يتوافد مهندسو البناء في الدار البيضاء لاكتشاف التقنيات الجديدة والحصول على أحدث المنتجات في المعرض الرئيسي الكبير

تم اليوم الافتتاح الرسمي من معرض " The Big 5 Construct North Africa 2017""

الثلاثاء، 25 أبريل، 2017 — افتتح المعرض المرتقب " The Big 5 Construct North Africa 2017 " أبوابه خلال انطلاقه رسمياً حيث رحب بالمشاركين بالمركز الدولي للمعارض التابع لمكتب الصرف " Parc des Expositions de l'Office des Changes "   في الدار البيضاء اليوم. فقد تدفق  الكثير من الزوار إلى قاعات المعرض استعدادًا لاكتشاف أحدث منتجات البناء من جميع أنحاء العالم والتعرف على أفضل الممارسات الحالية لصناعة البناء والتشييد في المغرب.

وقد التقى المشاركون وتواصلوا مع العارضين المحليين والدوليين الذين اجتمعوا في الدار البيضاء لهذا الحدث لمدة ثلاثة أيام، حتى يوم الخميس 27 أبريل. وقال أندي بيرت، مدير مجموعة المعارض "تعد المغرب المكان المثالي لإقامة حدث مؤثر مثل هذا في شمال أفريقيا. نحن فخورون بأن نكون منصة يستطيع من خلالها المعنيون في مجال الإنشاءات تبادل أفضل الممارسات والتواصل مع الموردين لمشاريع البناء الحالية والمستقبلية دعمًا لسوق البناء المحلي".

وتتطلع مؤسسة دبي لتنمية الصادرات إلى إقامة شراكات جديدة مع الشركات المصنعة المحلية التي تهدف إلى التوسع عالميا، من خلال مشاركتها في الدورة الأولى لمعرض " The Big 5 Construct North Africa 2017 "، حيث قال خالد عيسى المنصوري، مدير عام المعارض والتجارة بالإنابة: "تعد المغرب من أكثر الدول استقرارًا في أفريقيا، كما أن المغرب في طريقها إلى أن تصبح وجهة عالمية منافسة للأعمال والاستثمار. كما أنه من المتوقع أن يجذب معدل النمو في المغرب استثمارات كبرى إلى جانب تصدير السلع والخدمات لقطاعات رئيسية، وخاصة في مجال مواد الإنشاء والبناء".

وقد اجتمع 177 عارض من 20 دولة تتضمن المغرب، وتركيا، واليونان، وألمانيا، وإيطاليا في النسخة الأولى من معرض " The Big 5 Construct North Africa " حيث تعرض العديد من الشركات المصنعة أحدث خطوط المنتجات للمرة الأولى في المغرب، مثل مول زليج الذي يتخذ من المغرب مقرًا له، ويعرض بلاط السيراميك المستورد بأحجام وتشطيبات جديدة.

قال يوسف صنهاجي، المدير العام لمول زليج: "يغطي المعرض مجموعة واسعة من المنتجات المخصصة للمشاريع والمهنيين (المقاولين والمهندسين المعماريين) وكذلك المستخدمين النهائيين، ونعتقد أن هذا الحدث سيكون له تأثير إيجابي في تقديم مول زليج كمستورد متخصص للعلامات التجارية المعروفة من البلاط من أوروبا".

وقد علق مارتين ماسون، مدير التسويق في أفريقيا لشركة سيكا المغرب قائلاً: " إن مشاركتنا في معرض " The Big 5 Construct North Africa" في المغرب هي فرصة لنقدم للزوار حلولاً ذكية باستخدام أحدث التقنيات المتقدمة والخدمات والخبرات الفريدة. "

كما قدمت أيضا الشركة الهندية المصنعة والمصدرة للشرائح المعدنية الفخمة Royalé Touché، أحدث منتجاتها، حيث علق بريفا كابور، منسق التصدير، بقوله: "خلال أيام المعرض الثلاثة، سوف نقوم بعرض وتقديم منتجاتنا التي تشمل تشطيبات الأسطح الخارجية، والأرضيات الخارجية المضادة للانزلاق، والشرائح المعدنية المدمجة لحجيرات المرحاض الصغيرة، والخزائن، والجدران، والحواجز الفاصلة ".

وقد تعرف المشاركون بنجاح بشكل عام على سوق البناء في المغرب في اليوم الأول، كجزء من العرض الثقافي الواسع على هامش معرض " The Big 5 Construct North Africa 2017 ". ويمكن للزوار خلال الأيام الثلاثة حضور أكثر من 10 ورش عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر (التطوير المهني المستمر) مجانًا مقدمة من خبراء الصناعة لمشاركة رؤيتهم وخبراتهم حول أفضل الممارسات والحلول المبتكرة لبيئة البناء. وقد ركزت العروض بتاريخ 25 أبريل على مواضيع جذّابة مثل التصميم المبتكر وتبادل المعلومات باستخدام تقنية تصميم معلومات البناء المتقدمة، بقيادة عبد المجيد قرنوح، مدير ورئيس قسم التصميم المبتكر والواجهات والاستدامة في رامبول، كما ركز رضا جليل، مدير المشاريع المغربية في هيل إنترناشيونال أيضًا على موضوع الممارسات الناجحة في إدارة المشاريع.

ويدعم المعرض انتشار العارضين المغاربة دوليًا، كما يساعد أيضًا معرض " The Big 5 Construct North Africa" المشاركين العالميين على التواصل مع مجتمع البناء المحلي. وتشارك دبي للاستثمار، وهي شركة استثمارية دولية، في الحدث الافتتاحي. ومن جانبه، قال عبد العزيز بن يعقوب السركال، مدير عام دبي للاستثمار:" (إنه لمن دواعي سروري أن أكون في معرض" The Big 5 Construct North Africa ". ونحن هنا لتقديم فرص تجارية جديدة وشراكات جديدة للشركات وتعزيز وجودها في المنطقة ".

وقد كشف معرض " The Big 5 Construct North Africa " اليوم عن برنامج الاجتماعات العالمي الذي يوفر للعاملين في الصناعة منصة للتواصل مع بعضهم البعض. ويهدف برنامج الاجتماعات العالمي إلى زيادة فرص الأعمال والشراكات الجديدة من خلال امتداده على خمس مناطق للاجتماعات بسعة 210 اجتماعًا.

يعد معرض " The Big 5 Construct North Africa " جزءًا من العلامة التجارية "5 The Big " والتي تعد أحد أكبر وأكثر الاستثمارات المؤثرة والمشهورة في صناعة البناء التي تمتد عبر الشرق الأوسط، والهند، وجنوب شرق آسيا، وأفريقيا. وقد بدأت تلك السلسلة في دبي قبل أربعة عقود تقريبا، واستطاعت توصيل أكثر من 35,600 عارض، و195,500 زائر، و1000 متحدث و20,000 مشارك في المؤتمر والقمة في عام 2016.

معرض " The Big 5 Construct North Africa " من تنظيم شركة (DMG) الشرق الأوسط وآسيا للفعاليات وهي شركة عالمية للمعارض والنشر تنظم المعارض والمؤتمرات الرائدة في السوق. ويستمر معرض " The Big 5 Construct North Africa2017 " حتى تاريخ 27 أبريل في المركز الدولي للمعارض التابع لمكتب الصرف (Parc Des Expostions de l’Office des Change) ويفتح يوميًا من 10:00 صباحًا وحتى 06:00 مساءًا، والدخول مجانًا للزائرين.

 

للمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني

www.thebig5constructnorthafrica.com

The Big 5 Construct North Africa 2017
The Big 5 Construct North Africa 2017 Workshops
The Big 5 Construct North Africa 2017

الاتصال بنا

Jessica Scopacasa

Public Relations Manager

dmg events Middle East, Asia & Africa

Vanthy Vhora

Public Relations Executive

dmg events Middle East, Asia & Africa