بداية رائعة لمعرض The Big 5 في المغرب: أكثر من 1000 مهني يتجمعون يوم الافتتاح

•تأخد الاستدامة في البناء مكانا هام في اليوم الأخير من معرض The Big 5 Construct North Africa 2017 - 28 أبريل •و فقا لرئيس مجلس المباني الخضراء في المغرب، عدم وجود العديد من الحلول حول الاستدامة و المواد المعتدمة يشكل تحديا كبيرا في المباني الخضراء في المغرب

الأربعاء، 26 أبريل، 2017 — أعلن منظمو المعرض أنه قد حضر أكثر من 1000 مشتري مهني معرض The Big 5 Construct North Africa 2017 الذي أقام في المركز الدولي للمؤتمرات و الندوات في الدار البيضاء.

و قد أثبت معرض The Big 5 في المغرب نجاحه في النسخة الأولى من انطلاقه، حيث يتجمع المشترين والمصنعين من مختلف أنحاء العالم للتواصل والقيام بأعمال تجارية في منطقة شمال أفريقيا.

و يشارك في المعرض 177 شركة عارضة على نطاق محلي من المغرب و من جميع أنحاء العالم، بالإضافة الى الآلاف من الزوار المحترفين الذين زاروا المعرض لرؤية و شراء المنتجات المبتكرة للبيئة المبنية. و يقول أندي بيرت، مدير مجموعة المعارض أن هذه البداية تعتبر رائعة لمعرض مخطط إقامته سنويا لتطوير فرص النمو على المدى الطويل لصناعة البناء المغربي، الى جانب إنشاء شراكات جديدة.

عشرات من اجتماعات B2B اتخذت بالفعل في أول يومين من المعرض (25-26 أبريل)  بفضل "برنامج الاجتماعات العالمية"-  "Global Meetings Program" -  Africa The Big 5 Construct North في شمال أفريقيا. من المتوقع أن تعزز هذه المنصة الجديدة فرص الأعمال بين المصنعين و المشترين الفعلين و أيضا تقديم المساعدة فيما بينهما في المنطقة.

و علقت العارضة الألمانية كارلوتا شنايدر - مساعد مدير تطوير الأعمال لشركة  German Construct GmbH قائلة أنهم أجروا العديد من اللقاءات و الاجتماعات المهمة عن طريق  "برنامج الاجتماعات العالمية"-  "Global Meetings Program"، و أضافت أنه بعد ساعات قليلة من اقتتاح المعرض استطاعوا بتنسيق زيارة لشركة بالقرب من الدار البيضاء.

الى جانب عرض أحدث الحلول والمنتجات المبتكرة من أكثر من 20 بلدا منهم المغرب وإيطاليا وألمانيا وتركيا، تمكن معرض The Big 5 Construct North Africa 2017 من تقديم العديد من الفرص التعليمية المجانية للمهنيين المحلين في قطاع البناء.

و قد تم عرض للزوار على مدى الأيام الثلاثة من المعرض  أكثر من 10  ورش عمل معتمدة (استمرار التطوير المهني ) التي قدمها خبراء من المغرب و من باقي دول العالم.

و من أهم المواضيع التي تمت مناقشتها في أول أيام المعرض هي التصاميم المبتكرة و التكنولوجيا المتقدمة BIM . في حين كان موضوع الصحة والسلامة في البناء في المركز المتصدر لليوم الثاني. وأكد بسام نوح، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للاستشارات في كزا – KZA – الاستشارية على أهمية التعليم و الإطار التنظيمي السليم في الوقاية من الحوادث في مواقع البناء. ووفقا لبسام، على الرغم من أنه قد تكون هناك تكلفة مسبقة كبيرة في تأمين الحلول الصحية والسلامة المناسبة، فإن "إنفاق المال لمنع الإصابات والحد من المخاطر يعني توفير المال على المدى الطويل. وينبغي أن يكون التدريب والتعليم في مجال الصحة والسلامة التزاما تشارك فيه جميع الأطراف."

و سيتحول التركيز في اليوم الأخير من جدول الأعمال التعليمي الى أحدث الاتجاهات في الحلول المستدامة والمباني الخضراء، بالإضافة الى شهادة LEED  التي أصبحت تتزايد في دول شمال أفريقيا. و قال زكريا صادق - رئيس مجلس المغرب للمباني الخضراء - يجري حاليا تنفيذ أكثر من 15 مشروعا من خلال عملية منح الشهادات  LEED معتمدة في المغرب. أيضا المزيد من المطورين يطلبون الشهادات الخضراء للمباني السكنية والتجارية على حد سواء.

وفقا لزكريا الذي سيتحدث في 27 من أبريل في تمام الساعة 2:15 في The Big 5 Construct North Africa عن التنظيم الحراري المغربي لقطاع البناء الذي يتطلب العزل، وسخانات الطاقة الشمسية والمصابيح الليد تسير في الاتجاه الصحيح لتحسين استهلاك الطاقة في البلاد. ومع ذلك، يجب على صناع القرار تعزيز وتوسيع القوانين واللوائح لزيادة تعزيز التحول الأخضر في صناعة البناء والتشييد. كما أن إعطاء الأولوية لاهتمام الجمهور بالتكاليف المرتفعة المتوقعة لتنفيذ الحلول المستدامة يمثل أولوية. وقال زكريا: "أن التنمية الخضراء ليست اكثر تكلفة من البناء غير الاخضر، بل ان فوائدها من حيث الاستهلاك الصحى والطاقة هي المهمة ". , أضاف زكريا أن فهم القيمة الحقيقية للمباني الخضراء هو مجرد مسألة معلومات وتعليم، فإذا نظرنا إلى الفوائد الطويلة الأجل للمبنى الأخضر و تمت مقارنته بالاستثمار المبدأي، يمكننا إثبات أن التكلفة الأصلية ستغطى بسرعة مثل تقصير فاتورة الطاقة.

يعد معرض " The Big 5 Construct North Africa " جزءًا من العلامة التجارية "5 The Big " والتي تعد أحد أكبر وأكثر الاستثمارات المؤثرة والمشهورة في صناعة البناء التي تمتد عبر الشرق الأوسط، والهند، وجنوب شرق آسيا، وأفريقيا. وقد بدأت تلك السلسلة في دبي قبل أربعة عقود تقريبا، واستطاعت توصيل أكثر من 35,600 عارض، و195,500 زائر، و1000 متحدث و20,000 مشارك في المؤتمر والقمة في عام 2016.

معرض " The Big 5 Construct North Africa " من تنظيم شركة (DMG) الشرق الأوسط وآسيا للفعاليات وهي شركة عالمية للمعارض والنشر تنظم المعارض والمؤتمرات الرائدة في السوق. ويستمر معرض " The Big 5 Construct North Africa2017 " حتى تاريخ 27 أبريل في المركز الدولي للمعارض التابع لمكتب الصرف (Parc Des Expostions de l’Office des Change) ويفتح يوميًا من 10:00 صباحًا وحتى 06:00 مساءًا، والدخول مجانًا للزائرين.

 

للمزيد من المعلومات، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني

www.thebig5constructnorthafrica.com

 

The Big 5 Construct North Africa 2017
The Big 5 Construct North Africa 2017
The Big 5 Construct North Africa 2017
The Big 5 Construct North Africa 2017
The Big 5 Construct North Africa 2017
The Big 5 Construct North Africa 2017
The Big 5 Construct North Africa 2017
The Big 5 Construct North Africa 2017
The Big 5 Construct North Africa 2017
The Big 5 Construct North Africa 2017 Workshops
The Big 5 Construct North Africa 2017
The Big 5 Construct North Africa 2017 Workshops

Published with Prezly